انتظر , من فضلك ...

أذكار اليوم و الليلة من كتاب حصن المسلم

تابعونا

أذكار الصباح و المساء

أذكار الصباح والمساء:
  • الحمد لله وحده والصلاة والسلام على من لا نبي بعده.

  • بسم الله الرحمن الرحيم: [اللّهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيم]

  • قراءة المعوذات ثلاث مرات: [قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ اللَّهُ الصَّمَدُ لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُوًا أَحَدٌ ] [قُل أَعُوذُ بِرَبِ النَّاسِ مَلِكِ النَّاسِ إلهِ النَّاسِ مِنْ شَرِ الوَسْواسِ الخَنَّاسِ الذي يُوَسْوِسُ فِي صُدُورِ النَّاسِ مِنَ الجِنَّةِ وَ النَّاس] [قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ الْفَلَقِ مِنْ شَرِّ مَا خَلَقَ وَمِنْ شَرِّ غَاسِقٍ إِذَا وَقَبَ وَمِنْ شَرِّ النَّفَّاثَاتِ فِي الْعُقَدِ وَمِنْ شَرِّ حَاسِدٍ إِذَا حَسَدَ ]

  • أصبحنا وأصبح الملك لله، والحمد لله، لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير، ربِّ أسألك خير ما في هذا اليوم، و خير ما بعده، و أعوذ بك من شر هذا اليوم، و شر ما بعده، ربِّ أعوذ بك من الكسل، و سوء الكِبَر، ربِّ أعوذ بك من عذاب في النّار، و عذاب في القبر.

  • ( و إذا أمسى قال : أمسينا و أمسى الملك لله .... ربِ أسألك خير ما في هذه الليلة و خير ما بعدها و أعوذ بك من شر هذه الليلة و شر ما بعدها ...) اللهم بك أصبحنا ، و بك أمسينا ، وبك نحيا، و بك نموت ، و إليك النشور .
  • ( و إذا أمسى قال : اللهم بك أمسينا، و بك أصبحنا ، وبك نحيا، و بك نموت ، و إليك المصير )

  •  اللهم أنت ربي ، لا إله إلا أنت ، خلقتني و أنا عبدك و أنا على عهدك و وعدك ما استطعت ، و أعوذ بك من شر ما صنعت ، وأبوء لك بنعمتك علي ، و أبوء بذنبي فاغفر لي ، فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت .

  • اللهم إني أصبحت أشهدك و أشهد حَمَلَةَ عرشك ، و ملائكتك ،و جميع خلقك ، أنك أنت الله لا إله إلا أنت ، وحدك لا شريك لك، و أن محمداً عبدك و رسولك . ( أربع مرات)
  •  ( و إذا أمسى قال :اللهم إني أمسيت أشهدك و أشهد حملة عرشك ، و ملائكتك و جميع خلقك ، أنك أنت الله لا إله إلا أنت ، وحدك لا شريك لك،و أن محمداً عبدك و رسولك(أربع مرات) .

  • اللهم ما أصبح بي من نعمةٍ ، أو بأحدٍ من خلقك، فمنك وحدك لا شريك لك ،فلك الحمد و لك الشكر . ( و إذا أمسى قال :اللهم ما أمسى بي من نعمةٍ ، .... ) اللهم عافني في بدني، اللهم عافني في سمعي ،اللهم عافني في بصري ، لا إله إلا أنت ، اللهم إني أعوذ بك من الكفر، و الفقر ، وأعوذ بك من عذاب في القبر، لا إله إلا أنت . ( ثلاث مرات)

  • حسبيَ الله الذي لا إله إلا هو ، عليه توكلت و هو رب العرش العظيم . (سبع مرات )

  • اللهم إني أسألم العفو و العافية ، في الدنيا و الآخرة ، اللهم إني أسألك العفوَ و العافية :في ديني و دنياي و أهلي و مالي ، اللهم استر عَوْراتي و آمن رَوْعاتي ، اللهم احفظني من بين يدي و من خلفي و عن يميني و عن شمالي و من فوقي و أعوذ بعظمتك إن أُغتال من تحتي.

“عن أنس رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (إن لله تعالى أهلين من الناس . قالوا : يا رسول الله من هم ؟ قال : هم أهل القران أهل الله وخاصته). (صحيح الجامع2165)
حديث أبي أمامة الباهلي قال سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: (اقرؤوا القرآن فإنه يأتي يوم القيامة شفيعاً لأصحابه). (صحيح مسلم)
صاحب القرآن يرتقى في درجات الجنة بقدر ما معه من القرآن عن عبد الله بن عمرو قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (يقال لصاحب القران اقرأ وارتق ورتل كما كنت ترتل في الدنيا فإن منزلتك عند آخر آية تقرؤها). ”

اقرأوا القرآن